فوائد القرفة على صحتنا

استخدمت القرفة منذ آلاف السنين في دستور الأدوية الصينية التقليدية. تحتل مكانًا رئيسيًا في الوقاية من أمراض الشتاء وعلاجها ولكن أيضًا في إزالة السموم من الجسم. دعنا نتعرف عزيزي القارئ من خلال هذا المقال عن اهم فوائد القرفة على صحتنا.

اهم فوائد القرفة على صحتنا

مضاد للالتهابات ومضاد طبيعي للأكسدة

أكدت دراستان تم تقديمهما في عام 2020 في مؤتمر البيولوجيا التجريبية التأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة للقرفة وكذلك قدرتها على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية والجلوكوز. مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة لها تأثيرات مضادة للالتهابات ، مما يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وانخفاض القدرة الإدراكية.

لكونه مضادًا قويًا للالتهابات ، يوصى به بشكل طبيعي في حالة الألم على وجه الخصوص ، وآلام العضلات وآلام ما قبل الحيض.

القرفة غنية أيضًا بمضادات الأكسدة (وهي من التوابل التي تحتوي على أعلى تركيز في مضادات الأكسدة جنبًا إلى جنب مع الثوم). مضادات الأكسدة الرئيسية الموجودة في القرفة هي البوليفينول وحمض الفينول والفلافونويد. تحارب هذه المواد الإجهاد التأكسدي في الجسم وضد الجذور الحرة المسؤولة عن بعض الأمراض وآثار الشيخوخة.

يؤدي استهلاك القرفة إلى إبطاء إنتاج الجذور الحرة وبالتالي يسمح لك بالبقاء شابًا لفترة أطول.

تساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

القرفة تحمي المعدة والأمعاء عن طريق تحفيز الهضم. إنها تحارب الانتفاخ ، البلع الهوائي ، الإسهال أو القيء من أصل التهابي. للحصول على تأثير فعال ، يتم تناولها على شكل دفعات أو زيت عطري بمعدل 3 قطرات يوميًا ، لا أكثر ، مقسمة إلى 3 جرعات ، ممزوجة بالعسل. يمكن أيضًا رشها ببساطة كتوابل في الأطباق لإضفاء المزيد من النكهة عليها ، لكن الاستخدام الأخير لن يكون فعالًا مثل الأولين في حالة اضطرابات الجهاز الهضمي

 

 

.

حارق فعال للدهون

يساعد شرب منقوع القرفة على إنقاص الوزن كجزء من نظام غذائي للتخسيس ، لأنه ، مثل القرنفل أو الزنجبيل ، من التوابل المولدة للحرارة ، أي أن لديها القدرة على زيادة درجة حرارة الجسم مما يعزز التخلص من الدهون. من خلال تناول القرفة ، نحرق الدهون الزائدة في الجسم بسهولة أكبر.

Please follow and like us:

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

فوائد القرفة على صحتنا

استخدمت القرفة منذ آلاف السنين في دستور الأدوية الصينية التقليدية. تحتل مكانًا رئيسيًا في الوقاية من أمراض الشتاء وعلاجها ولكن أيضًا في إزالة السموم من

اقرأ المزيد

تواصلي معنا

Copyright 2024 © All rights Reserved.
YouTube
Pinterest
Instagram